وقع مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير "كادبي" اتفاقيتي تفاهم مع الجامعة الألمانيّة الأردنيّة وكلية طلال أبو غزالة الجامعيّة، وذلك استكمالاً لبرنامج التعاون مع الجامعات الأردنية.

 

وتهدف الاتفاقيتان إلى إيجاد وفتح تعاون مُشترك بين المركز والجامعات في مجالات البحوث والاستشارات وتطوير إمكانات وفرص إجراء البحوث العلميّة التقنيّة والتصنيع الهندسيّ بكافة مجالاته ودعم مشاريع تخرج الطلاب، حيث يعكف المركز لشمول كافة الجامعات الأردنيّة في الاتفاقيات.

 

وتم توقيع الاتفاقيات خلال زيارة وفد أكاديميّ يضم رئيس جامعة اليرموك وممثلين عن الجامعات الاردنية منها الجامعة الألمانية الأردنية وفيلادلفيا ومؤته، وكلية طلال أبو غزالة الجامعية.

 

وأكد مدير عام المركز اللواء محمد فرغل، أن مركز "كادبي" يوفـر فرصة حقيقيّة للمتدربين للانخـراط بالعمليات التصنيعية مع موظفي المركز، إذ أن المركز يسير في تنفيذ "مبادرة علماء المستقبل" التي أطلقها مؤخراً بهدف إيجاد جيل من العلماء على المدى البعيد يتمتعون بالمهارات والكفاءات المميزة لكي يُكّونوا رأس المال البشري في مجال تكنولوجيا الدفاع.

 

وشدد اللواء فرغل على أهمية فتـح آفـاق التعـاون بيـن المركز والجامعات على أوسـع نطاق، مؤكدا التزام المركز بالقيام بواجباته تجاه قطاع التعليم خصوصاً ان المركز يمتلك التكنولوجيا التي تمكّنه من تبني الأفكار الإبداعية وترجمتها الى حقيقة واقعة.

 

وبدوره، قال رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور زيد الكفافي، أن الجامعات تزوّد الطالب بالعلوم النظرية بينما مركز "كادبي" يُتيح للطالب فرصة التطبيق، مشيداً بفتح المركز أبوابه على مصراعيها لتمكين الطلاب من تلقي التدريب العمليّ.

 

وعبر الحضور في نهاية الزيارة، عن إعجابهم بالمستوى التكنولوجي الذي شاهدوه في المركز وشركاته من خلال عرض المنتجات المختلفة.

TOP